تطبيق طبيبي يقدم خدمات طبية مجانية لآلاف المرضى

يمن دايز

قال الدكتور اليمني المقيم في ألمانيا مروان الغفوري، إن عيادة "طبيبي" الالكترونية استقبلت 4 آلاف حالة خلال يوليو الماضي.


ويعد "طبيبي" أول تطبيق طبي يمني يهتم بالرد على إستفسارات المستخدمين وبشكل مجاني, وتتوفر هذه الخدمة على عدد من منصات تطبيق الهاتف المحمول المختلفة.

وأشار الغفوري وهو مديرا تنفيذيا للعيادة "طبيبي" الإلكترونية، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إلى 45 طبيبا من مختلف التخصصات، انضموا مؤخرًا إلى الأطباء المسؤولين عن رد استفسارات المستخدمين. 

ودُشن العمل في التطبيق مطلع شهر فبراير من العام ٢٠١٩، وبلغت عدد الاستشارات أكثر من 20 ألف استشارة بمعدل ٥٠ استشارة في اليوم حتى نهاية مارس الماضي.

ويوفر التطبيق طبيبًا خاصًا مهمته الرئيسية تطمين المستخدم، شرح مشاكله الصحية، مراجعة الاستراتيجية العلاجية التي يتبعها، توجيهه في الأوقات الحرجة، وقبل ذلك: يكون قريبًا منه على مر الساعات، بجانب ذلك يقدم توعية طبية من خلال عرض مقالات طبية يوميًا باللغة العربية في قسم مقالات التطبيق.

وأضاف الغفوري أنه "تم فتح قسما خاصا بالمناعة والروماتيزم، وسنفتتح قسما خاصا بالتمريض الجراحي".

ويحتوي التطبيق على ٤٧٠ طبيبا/طبيبة في أكثر من 35 تخصصا طبيا مختلفا يشمل جراحة المخ والأعصاب، القلب والأوعية الدموية، والأمراض الجلدية والتناسلية، والباطنة العامة، والنساء والتوليد، وطب الأسنان والصيدلية جراحة المسالك، الباطنة العامة، الطب الطبيعي والتأهيل، الجراحة العامة والعديد من التخصصات الطبية المتنوعة.

وأشار إلى أن الأقسام أكثر استخداما واستقبالا للحالات هي: الأمراض الجلدية والتناسلية "472" استشارة، و الباطنة العامة "453"استشارة، وأمراض النسائية والتوليد "450"استشارة، وكوفيد-19 "423" استشارة، و طب الأطفال "234" استشارة.

وبحسب الغفوري فإن الأطباء يتواجدون داخل العيادة/ التطبيق بمعدل ٥٦ طبيبا في اليوم الواحد.