سفير اليمن في موسكو يغلق أبواب السفارة اليمنية في وجه زملائه أعضاء البعثة الدبلوماسية

سفير اليمن في موسكو يغلق أبواب السفارة اليمنية في وجه زملائه أعضاء البعثة الدبلوماسية

يمن دايز - متابعات

أقدم سفير اليمن في روسيا أحمد سالم الوحيشي على إغلاق السفارة في وجه زملائه من أعضاء البعثة الدبلوماسية ومنعهم من الدخول إلى مبنى السفارة لممارسة أعمالهم.

 

وقالت مصادر إعلامية موثوقة  إن السفير الوحيشي وجه أمس الخميس بإغلاق أبواب السفارة ومنع الطاقم الدبلوماسي العامل في السفارة من الدخول إلى المبنى لممارسة أعمالهم.وحسب المصدر الدبلوماسي فقد تواصل أعضاء البعثة الدبلوماسية بما فيهم نائب السفير مع السفير الوحيشي لاستفساره عن سبب إقدامه على هذه الخطوة إلا أنه رفض أي تفاهم ورفض فتح الأبواب لهم للوصول إلى مكاتبهم، متعللاً بإجراءات الحجر تخوفاً من كورونا.

 

إلا أن المصدر الدبلوماسي سخر من هذا العذر الذي قال إنه مبرر مضحك حيث الحياة في موسكو مستمرة وكل المؤسسات والبعثات الدبلوماسية تمارس أعمالها بالإضافة إلى أنه سبق للطاقم أن اتخذ كل الإجراءات الإحترازية ويداومون من مكاتبهم كل يوم قبل أن يغلق الوحيشي السفارة في وجوههم.وعلم المصدر أونلاين أن البعثة الدبلوماسية أبلغت وزارة الخارجية بهذا التصرف ولا تزال تنتظر منها الرد.

 

ويأتي هذا الإجراء استمراراً لأسلوب الإغلاق الذي اتبعه السفير الوحيشي للسفارة أمام الطلبة وأمام أعضاء الجالية اليمنية في روسيا حيث منع الوحيشي مطلع الأسبوع القادم الطلبة من الدخول إلى مبنى السفارة بهدف الإعتصام للمطالبة بحقوقهم، وبعد تدخل الحكومة سمح لهم السفير بالدخول إلى الطابق الأرضي وقام بإطفاء أجهزة التدفئة ومنع وصول الطعام والشراب إلى الطلبة المعتصمين.

 

ودأب الوحيشي على افتعال معارك مع الطلبة إلا أنه هذه المرة أقدم على خطوة غير مسبوقة في تاريخ العمل الدبلوماسي. وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن السفير ومنذ أكثر من شهرين يرفض مقابلة أي من زملائه أعضاء البعثة الدبلوماسية رغم أنهم يعملون في مبنى واحد.

 

وحسب المصدر فإن أعضاء البعثة الدبلوماسية الذين حضروا صباح الخميس إلى أمام مبنى السفارة ومنعهم الوحيشي من الدخول هم: "السفير فهيم حمود حيدر نائب رئيس البعثة الدبلوماسية للشؤون القنصلية، الوزير المفوض عبدالباري باكر مسؤول العلاقات والتعاون الاقتصادي، العميد ركن فؤاد عبدالله المهتدي القائم بأعمال الملحق العسكري، المستشار د. أنور عبده الصبيحي الملحق الثقافي بالسفارة".وسبق أن وجه أعضاء البعثة الدبلوماسية شكاوى سابقة لوزارة الخارجية بتصرفات غير مسؤولة صادرة عن السفير الوحيشي إلا أن الوزارة حتى اللحظة لم تتخذ أي إجراء للتحقيق في مخالفات السفير.