المجلس الانتقالي يكشف ما دار في اللقاء بين الرئيس هادي والزُبيدي في الرياض

المجلس الانتقالي يكشف ما دار في اللقاء بين الرئيس هادي والزُبيدي في الرياض

يمن دايز - متابعات

قال المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، إن اللقاء الهام الذي جمع الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض مع رئيس المجلس عيدروس الزبيدي، خرج بنتائج إيجابية.

وأضاف المجلس في موقعه على الإنترنت، إن هيئة رئاسته، وقفت بإسهاب خلال اجتماعها برئاسة فضل الجعدي، أمام اللقاء الهام الذي جمع عيدروس الزبيدي والرئيس عبدربه منصور هادي، في العاصمة السعودية، والذي خرج بـ"نتائج إيجابية" دون ذكر تفاصيل هذه النتائج.

واعتبر المجلس مثل هذه اللقاءات "تمثل فرصة حقيقية للتقدم في ملف الأزمة بشكل عام بأبعادها السياسية والعسكرية، والملف الجنوبي بشكل خاص وعلى الأصعدة كافة".

والجمعة، التقى الرئيس هادي مع الزبيدي، ضمن الجهود الرامية لتحريك تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه المتعثرة، حسب ما ذكر وكيل وزارة الإعلام في الحكومة محمد قيزان في تغريدة على تويتر.

ويعد اللقاء الذي لم تنشر تفاصيله وسائل إعلام الحكومة، الأول منذ لقاء جمع الرئيس هادي مع قيادة الانتقالي بعد أيام من توقيع اتفاق الرياض مطلع نوفمبر2019.

وكانت وسائل إعلام نقلت أمس السبت، عن مصادر لم تسمها قولها، إن الأطراف المتفاوضة في العاصمة السعودية الرياض، اتفقت على توزيع الحقائب الوزارية فيما بينها، مشيرة الى استمرار التفاوض فيما يتعلق بالشق الأمني والعسكري والذي لا يزال ضمن القضايا العالقة التي تعرقل إعلان الحكومة.