السفير الأمريكي يزور المهرة ويتحدث عن جهود مكافحة الإرهاب والتهريب

السفير الأمريكي يزور المهرة ويتحدث عن جهود مكافحة الإرهاب والتهريب

يمن دايز - متابعات

وصل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن السيد كريستوفر هنزل، الإثنين، إلى محافظة المهرة (شرقي اليمن)، لبحث الجهود المبذولة في مكافحة الارهاب والتهريب.

وعقدت القيادات العسكرية والامنية وقيادة السلطة المحلية اجتماعات مختلفة مع السفير، لمناقشة "المواضيع ذات الاهتمام المشترك وجهود القوات العسكرية والأمنية في مكافحة الإرهاب" حسب ما افاد به السفير خلال مؤتمر صحفي.

وأكد السفير على موقف الولايات المتحدة الداعم للتسوية السياسية من اجل وضع نهاية للحرب في اليمن ومعالجة الوضع الإنساني المؤلم.. داعياً إلى تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة.

واضاف السفير ان اليمن "بحاجه الى حكومة موحدة..يجب على القادة في اليمن ان يتوحدوا ويدعموا تشكيل حكومة توافقية".

كما أوضح السفير ان الولايات المتحدة الأمريكية دعت إيران إلى التوقف عن تهريب الأسلحة الفتاكه للحوثيين، ودعتهم الى الانخراط في العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة لإنهاء الصراع.

وتحدث السفير عن النجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية بالمحافظة، في مكافحة الإرهاب وكذا مكافحة التهريب وضبطها لسفينة تحمل مخدرات قبالة سواحل ميناء نشطون.

وفي الثاني من شهر اكتوبر اعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة عن مقتل ثلاثة إرهابيين بعد اشتباكات معهم وضبط خلايا إرهابية اخرى في عملية مداهمة نفذتها قوات الامن والجيش في الغيضة.

وتأتي زيارة السفير الامريكي للمهرة بعد عام من زيارة مماثلة لمدينة المكلا بحضرموت، وصفت تلك الزيارة حينها بأنها ذات طابع أمني وتحديداً فيما يتعلق بمتابعة ملف تحركات متطرفين مرتبطين بالتنظيمات الإرهابية.