الجوف .. الجيش الحكومي يعلن السيطرة على منطقة الجدافر الاستراتيجية شمال اليمن

الجوف .. الجيش الحكومي يعلن السيطرة على منطقة الجدافر الاستراتيجية شمال اليمن

يمن دايز - متابعات

 أعلنت قوات للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الأربعاء، إستعادة منطقة الجدافر الإستراتيجية بشكل كامل، بعد معارك شرسة خاضتها مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال الأيام الماضية في محافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وقال قائد المنطقة العسكرية السادسة للقوات الحكومية، اللواء الركن أمين الوائلي، أن قواتهم واصلت تقدمها الميداني عقب تطهير منطقة الجدافر بالكامل، حتى وصلت إلى مشارف مدينة الحرم عاصمة محافظة الجوف.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن القائد العسكري، "إن القوات الحكومية كانت تتمركز سابقاً في الجزء الشرقي من منطقة الجدافر، بينما كان جزء كبير منها مع جماعة الحوثي، قبل أن يتم استعادتها بصورة تامة خلال معارك ضارية شهدتها الساعات ال48 الماضية.

وأوضح اللواء الوائلي إن معسكر اللبنات الاستراتيجي أصبح خلف القوات الحكومية التي تقدمت شمالاً، وأصبحت موازية لمنطقة اللبنات العليا.

وقال، أنه بعد هذا التقدم الملحوظ باتت القوات المسنودة بمقاتلين قبليين موالين لها، على مشارف مدينة الحزم، وسط معنويات مرتفعة في صفوف الأفراد.

وتجددت خلال الأسبوع الماضي، المواجهات العنيفة بمحافظة الجوف بين المقاتلي الحوثيين وقوات الحكومة الشرعية التي تسعى لتخفيف الضغط العسكري على قواتها المتمركزة في محافظة مأرب المحاذية، والتي تشهد منذ عدة أسابيع هجوماً عسكرياً واسعاً من قبل جماعة الحوثي، في محاولة منها للسيطرة على المحافظة الغنية بالثروات.