مصادر طبية في صنعاء تدق ناقوس الخطر وتكشف عن ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في صنعاء .. (تقرير خاص )

مصادر طبية في صنعاء تدق ناقوس الخطر وتكشف عن ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في صنعاء .. (تقرير خاص )

يمن دايز - خاص

قالت مصادر طبية خاصة لـ"يمن دايز" اليوم الأثنين، أن غرف العناية المركزة في مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء ممتلئة بحالات كورونا . 

وأفادت المصادر في حديثها أن هناك حالة من العجز الكامل في صنعاء جراء انتشار فيروس كورونا خاصة بين كبار السن، مشيرة إلى أن مستشفيات صنعاء تعاني من نقص الامدادات الطبية ونقص أجهزة التنفس الصناعي في ظل انتشار الوباء. 

وأضافت أن هناك ارتفاع كبير في معدلات الوفيات في العاصمة صنعاء خلال الأسبوعين الماضين بشكل غير مسبوق .

وأفاد مصدر طبي مستقل لـ"يمن دايز" أن عدد من الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا لازالت تتلقى العلاج، فيما الارتفاع الأخير في الوفيات كان بسبب عدم اتخاذ الاجراءات اللازمة لمواجهة الفيروس.  

ولازالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) لا تعترف بوجود المرض، إلا أنها أعلنت أمس الأحد ( 22 مارس 2021) ، وفاة وزير النقل في حكومتها اللواء زكريا الشامي، متأثراً باصابته بفيروس كورونا أثناء تلقيه العلاج في المستشفى السعودي الألماني . 

كما ظهر رئيس حكومة الانقاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في تسجيل مصور بثته قناة المسيرة التابعة للحوثيين، مؤكداً إصابته بفيروس كورونا . 

وخلال الفترة الماضية اتخذت حكومة صنعاء التابعة للحوثيين عدد من الإجراءات الوقائية .

وأصدرت وزارة الصحة والسكان تعميماً قبل أيام بفتح مراكز للعزل الصحي في المستشفيات واتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا . 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم تقديم الاختبارات لكافة الصفوف والمراحل الدراسية النقل والأساسية والثانوية . 

وكانت الامم المتحدة حذرت خلال الفترة الماضية من موجة ثانية لفيروس كورونا في اليمن، مشددة بأن الوضع الانساني واستمرار الحرب التي تشنها السعودية تشكل عائقاً انسانياً كبيراً .