الحوثيون يعلنون استهداف أرامكو والتحالف السعودي يقول انه اعترض طائرات مسيرة

الحوثيون يعلنون استهداف أرامكو والتحالف السعودي يقول انه اعترض طائرات مسيرة

يمن دايز - متابعات خاصة

أعلنت جماعة أنصار الله ( الحوثيين ) ، صباح الخميس، شن هجمات جديدة على شركة أرامكو السعودية، فيما أكد التحالف اعتراض وتدمير صواريخ باليسيتة وطائرات مسيرة اطلقتها المليشا باتجاه مدينة جازان.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في بيان أن”القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير -التابعة للجماعة- نفذا عملية هجومية مشتركة ب 11 صاروخا وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في جازان”.

واوضح سريع أن “استهداف شركة أرامكو وأهدافا أخرى تم بسبعة صواريخ نوع سعير وبدر كما تم استهداف مخازن وقواعد الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k”، مشيرا إلى أن الإصابات كانت دقيقة.

من جهته أعلن التحالف العربي، فجر اليوم، اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيرات ملغمة و 5 صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه جازان.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن التحالف قوله أن”اعتراض الصواريخ والمسيرات أدى لتناثر شظايا ونشوب حريق محدود في حرم جامعة جازان، وتمت السيطرة عليه”.

وفي وقت سابق أفاد التحالف في بيان بأنه اعترض طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي اتجاه جازان جنوبي غربي المملكة.

وأكد التحالف الذي تقوده الرياض أن “محاولات المليشيا الحوثية العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأهداف المدنية”.

وكثف الحوثيون في الآونة الأخيرة من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، فيما تقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي ردا على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.