لجنة اعتصام المهرة تصدر بياناً هاماً وعاجلاً وترد على مذكرة النيابة العامة في الغيضة ( نص + وثيقة )

لجنة اعتصام المهرة تصدر بياناً هاماً وعاجلاً وترد على مذكرة النيابة العامة في الغيضة ( نص + وثيقة )

يمن دايز - المهرة

استنكرت لجنة اعتصام المهرة البيان الصادر عن النيابة العامة في المهرة واعتبرته تجاوزاً للنصوص الدستورية والقانونية .

وقالت اللجنة في بيان حصل "يمن دايز" على نسخة منه "إن ما ورد في مذكرة النيابة منافي للصحة تماماً فالوقائع على الأرض تثبت وجود سجون سرية في مطار الغيضة. "

وأشارت إلى أن المذكرتين من نيابة الاستئناف ونيابة المهرة ليستا سوى تبادل أدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن المحتل السعودي فيما يخص السجون السرية التي انتهكت فيها حقوق وحريات الإنسان.

ودعت لجنة اعتصام المهرة المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات وكل من له علاقة بالتحري وتحقيق العدالة بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة التي تدمغ وتدين الاحتلال السعودي وكل من تواطئ معه في فتح هذه السجون السرية في مطار الغيضة وممارسة شتى صنوف القمع والتعذيب.
وأكدت أن العديد من المواطنين قد تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون وهم وشهود على العديد من الوقائع التي حدثت. 

وجددت لجنة اعتصام المهرة تأكيدها على موقفها الرافض لأي تشكيلات  مسلحة أياً كانت ومهما كانت مسمياتها , وأهدافها لا تخضع ,ولا تتبع للسلطة المحلية والمؤسسات الشرعية الرسمية العسكرية والأمنية.
وأكدت وقوفها مع السلطة المحلية بالمحافظة في إدارة شؤون المحافظة  ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية , وأهابت جميع أجهزة الدولة الشرعية القيام بواجبهم الوطني في الحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه المحافظة الآمنة والمستقرة , 
يمن دايز ينشر البيان الصادر عن لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة
إننا في لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة إذ نتابع المستجدات على الساحة الوطنية ومحافظة المهرة على وجه الخصوص لنؤكد انحيازنا المطلق والكامل الى وحدة تراب هذا الوطن وسيادته واستقلاله ورفض أي تواجد أجنبي تحت أي ذريعة كانت.
 وفي هذا الصدد فإننا نعبر عن إدانتنا واستنكارنا وشجبنا لما أقدمت عليه النيابة في محافظة المهرة من تصرفات تسيء إلى سمعتها أولاً وإلى تجاوزات النصوص الدستورية والقانونية ثانياً سيما وقد تحولت إلى أداة تطبيل للإحتلال السعودي بمنحه صك البراءة عن أعماله المنافية تماماً لقضايا حقوق وحريات الإنسان بما يعني ان ثمة تواطؤ مع المحتل وإخلال بواجب النيابة المهني والوطني والقانوني ,وهي المعنية بالتحري وتحقيق العدالة والانحياز الى الحق.. والحق فقط.
 من أجل ذلك نؤكد أن ما ورد في مذكرتها المرفوعة إلى رئيس نيابة الاستئناف في المحافظة 
رقم ( ٢٨٣) بتاريخ١٣/٤/٢٠٢١م , عطفاً على توجيهات رئيس نيابة الاستئناف في المحافظة بالنزول الميداني للتحقق من وجود مقرات سجون سرية تتبع للاحتلال السعودي ونفيها ذلك. 
وعليه فإننا في لجنة الاعتصام السلمي نؤكد وبقوة إن ما ورد في مذكرة النيابة منافي للصحة تماماً فالوقائع على الأرض تثبت وجود سجون سرية في مطار الغيضة. 
ونرى إلى  المذكرتين من نيابة الاستئناف ونيابة المهرة ليستا سوى تبادل أدوار بين الطرفين بهدف التغطية والدفاع عن المحتل السعودي فيما يخص السجون السرية التي انتهكت فيها حقوق وحريات الإنسان.
 كما إنها  تشكل دفاعا وتبريرا لوجود الاحتلال ومنحه فرص  القمع, والتنكيل والتعذيب للمساجين , ونفي أدلة ثبوتية دامغة وحقائق على الأرض تدمغ الاحتلال السعودي الذي فتح سجوناً سرية تحت أرض مطار الغيضة ألحقت أفدح الأضرار النفسية والجسدية بالعديد من السجناء.
والحقيقة إن  ما ارتكبته النيابة من خطاء فادح في هذ الجانب يعد إخلالاً بواجبها المنوط بها في التحري والمصداقية والنزاهة والإيمان بالعدالة وقيم الانتماء الوطني.
كما يعد إقحاماً لنفسها في قضايا وطنية كبرى تتعلق بالسيادة والاستقلال.
 إننا من هذا المنطلق لندعو كافة المنظمات الدولية المعنية بالحقوق والحريات وكل من له علاقة بالتحري وتحقيق العدالة بالنزول الميداني لمعرفة الحقيقة التي تدمغ وتدين الاحتلال السعودي وكل من تواطئ معه في فتح هذه السجون السرية في مطار الغيضة وممارسة شتى صنوف القمع والتعذيب.
ونؤكد هنا أن العديد من المواطنين قد تعرضوا للأذى الجسدي والنفسي داخل هذه السجون وهم وشهود على العديد من الوقائع التي حدثت.
 كما أننا لا نعفي النيابة عن المسؤوليّة والمسآءلة عما أقدمت عليه من تزييف للواقع وتنصلت من واجبها الوطني والقانوني والأخلاقي لتتحول الى أداة بيد المحتل في تبرأته من 
جرائم يندى لها جبين الإنسانية وترسخ المزيد من القمع, والاضطهاد وتكريس الوجود الطاغي والباغي للإحتلال السعودي. 


إننا في لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة ندعو كل أحرار العالم الى الانحياز المطلق مع قضايا حقوق وحريات الإنسان المهري وإدانة ورفض أساليب الإرهاب وتحميل الأطراف المتواطئة مع الإحتلال ما يترتب على هذا القمع والتعذيب في السجون السرية من أي أضرار تلحق بالمواطنين.
واعتبار ذلك اعتداءً صارخاً يستوجب مقاومته ورفضه وتقديم مرتكبيه إلى العدالة باعتباره من الجرائم الإنسانية.
يا جماهير شعبنا الأحرار في المحافظة 
تتابع لجنة الاعتصام بقلق بالغ ما يتم تداوله في هذه الظرف الإستثنائي , والتاريخي الذي تمر به المحافظة وما يخطط له البعض ويسعى إلى تشكيل مليشيات مسلحة عسكرية خارجة عن مؤسسات الدولة الرسمية العسكرية والأمنية.
ونحن وجميع أبناء المحافظة ندرك تماماً حجم المؤامرة على المحافظة , وما يهدف إليه الاحتلال السعودي وبعض المغرر بهم الذين أصبحوا وللأسف الشديد أداه من أدوات الاحتلال لجلب المآسي والفتن , والصراعات لهذه المحافظة الآمنة ونقل سيناريو وتجربة عدن وسقطرى , ولن يكون ذلك بإذن الله تعالى , ولن تتحقق أطماعهم بفضل تكاتف وتعاون أبناء المحافظة جميعاً الذين لن تنطلِ عليهم مثل هذه الدسائس والمغريات المسمومة التي تهدف للنيل من وحدة وتماسك أبناء المحافظة , وتفكيك الروابط الاجتماعية المتينة , وإثارة الفوضى  والفتن والنعرات القبلية , والحزبية , وجر المحافظة إلى ما لا يحمد عقباه.
ياجماهير شعبنا الحر الأبي 
إننا في لجنة الاعتصام  نؤكد ونجدد موقفنا الثابت الرافض لأي تشكيلات  مسلحة أياً كانت ومهما كانت مسمياتها , وأهدافها لا تخضع ,ولا تتبع للسلطة المحلية والمؤسسات الشرعية الرسمية العسكرية والأمنية
ونؤكد وقوفنا الحازم والمساند للسلطة المحلية بالمحافظة في إدارة شؤون المحافظة  ومؤسساتها المدنية والعسكرية والأمنية , ونهيب بجميع أجهزة الدولة الشرعية القيام بواجبهم الوطني في الحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه المحافظة الآمنة والمستقرة , 
وعدم تمرير مثل هذه المخططات والمؤامرات  وأن يكونوا على وعي واستعداد ويقظة عالية , ومسؤولة لردع مثل هذه المشاريع الصغيرة التي لا تخدم إلا تنفيذ مخططات ومصالح وأجندات الاحتلال
قال تعالى (( وقل اعملوا وسير الله عملكم ورسوله والمؤمنون)) صدق الله العظيم 
عاشت المهرة حرة أبية آمنه مستقرة
السلمي لأبناء المهرة
                 صادر عن لجنة الاعتصام
مدينة الغيضة – الأحد-20رمضان1442ه
الموافق 2مايو2021م