محمد عبدالسلام يعلن موقف "الحوثيين" من قرار مجلس الأمن القادم لإنهاء حرب اليمن .. تفاصيل

محمد عبدالسلام يعلن موقف "الحوثيين" من قرار مجلس الأمن القادم لإنهاء حرب اليمن .. تفاصيل

يمن دايز - متابعات خاصة

كبير المفاوضين في جماعة الحوثيين ، على ما نشرته الخارجية الإمريكية وفرص إنهاء الحرب في اليمن. 

واعتبر القيادي في جماعة أنصار الله ( الحوثي) محمد عبدالسلام، أن ما يحدث هو اختزال للصراع ولا يعالج المشكلة بل يفاقمها. حد قوله.

وقال عبدالسلام في تغريدة رصدها "يمن دايز" : "يتحدثون عن معركة جزئية ويتركون اليمن المحاصر،وهذا اختزال للصراع لا يعالج مشكلة بل يفاقمها،ولا يفيد في تحقيق سلام بل يطيل أمد الحرب."

وأضاف بأن "أي نشاط مستجد لمجلس الأمن فلن يكون قابلا للتحقق إلا ما يلبي مصلحة اليمن أولا،وشعبنا اليمني ليس معنيا بمراعاة من لا يراعي حقه في الأمن والسلم والسيادة".

اقرأ أيضا : الخارجية الأمريكية تعلن بشكل خطير عن توجه جديد في حرب اليمن

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت عبر حسابها الرسمي في تويتر "أن المبعوث الخاص لليمن تيم ليندركينغ، والسفير الأمريكي، كريستوفر هنزل يؤكدان على الحاجة إلى توافق الآراء من أجل إنهاء هجوم الحوثيين على مأرب، ووقف إطلاق النار بشكل شامل على مستوى البلاد مشيرة إلى  "أن مجموعة الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن يعتزمون حل النزاع اليمني من منظور دولي موحد وفي ظل العمل الجماعي."

وللعام السادس تعيش اليمن وضعاً مأساوياً مع استمرار الحرب فيها منذ أعلنت السعودية في مارس 2015 إعلان الحرب على اليمن تحت اسم عاصفة الحزم، واستصدرت قراراً من مجلس الأمن أدى في وقته إلى استبعاد المبعوث الأممي السابق محمد عبدالسلام.