مفاجأة يفجرها شقيق الفنان الراحل سمير غانم عن سبب وفاته الحقيقة .. ( فيديو )

مفاجأة يفجرها شقيق الفنان الراحل سمير غانم عن سبب وفاته الحقيقة .. ( فيديو )

يمن دايز - متابعات خاصة

أكد شقيق الفنان المصري الراحل، سمير غانم، أن الأخير كان قد تعافى من فيروس كورونا المستجد .

وأوضح في تصريحات أن شقيقه الفنان الراحل سمير غانم أصيب بـ"الفطر الأسود" عقب تعافيه من فيروس كورونا المستجد.

وقال في تصريحات تلفزيونية أن "شقيقه كان في منتصف مرحلة الإصابة بمرض (كوفيد-19)، الذي تسبب له في فشل كلوي ورئوي، وأنه أصيب بكورونا أيضا، لكنه شفي منه بينما شقيقه لم ينج منه، على الرغم من تعاطي كلاهما لأدوية العلاج ذاتها".

اقرأ أيضا : لن تتوقع.. كيف كانت ردة فعل الفنانة "دلال عبدالعزيز" بعد علمها بوفاة زوجها سمير غانم

وأضاف: "سمير أصيب قبل وفاته بالفطر الأسود في عينه اليمنى، وأن هذا من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الإنسان".

وتابع: "كان سمير في حالة توهان بسبب ارتفاع اليوريا في الدم، إلا أنه كان مدركا لمن كانوا يزورونه في غرفته".

وأشار إلى أن حالة شقيقه الصحية كانت صعبة في المستشفى، وكان يعاني من مشكلة في الركبة تمنعه من القيام، الأمر الذي كان يدفعه للصلاة معه وهو جالس.

تصريحات شقيق سمير غانم المثيرة للجدل 

وأثارت تصريحات تلفزيونية لحسام، شقيق الفنان الراحل سمير غانم، الجدل بين المصريين، بتأكيده أنه توفي نتيجة إصابته بمرض الفطر الأسود، المرتبط بمتحور كورونا في الهند، بعد تعافيه من كورونا. وذكر أنه في آخر زيارة عائلية للراحل في المستشفى لاحظت العائلة وجود فطر أسود في عينه اليمنى.

اقرأ أيضا : صور مؤثرة لبنات سمير غانم في جنازته تشعل مواقع التواصل.. شاهد

وجرى تداول هذه التصريحات في مواقع التواصل،  وعكست المشاركات مخاوف وتساؤلات حول حقيقة المرض الذي أصاب سمير غانم، ومدى انتشاره في مصر، وعدم الثقة في تصريحات وزيرة الصحة هالة زايد، حول أعداد المصابين، ووجود السلالة الهندية المتحورة من الفيروس.

وكان الفنان القدير سمير غانم قد توفي يوم الخميس الماضي، بعد صراع مع فيروس كورونا ومرض الفشل الكلوي، وذلك عن عمر 84 عاما، بعد أسابيع من إصابته بفيروس كورونا.

 وكانت الحالة الصحية لغانم قد تدهورت قبل 10 أيام، خلال وجوده في مستشفى العزل الصحي في حي المهندسين في القاهرة، ليدخل في غيبوبة ويبقى تحت المراقبة في غرفة العناية المشددة.

ما هو الفطر الأسود ؟

والفطر الأسود من أشد الأوبئة التي تصيب من لديهم مشاكل في المناعة، مثل مصابي فيروس كورونا، ولوحظ انتشاره في الهند وتسبب في وفاة نصف من أصابهم، ما طرح تساؤلات عن وصول السلالة الهندية المتحورة من كورونا إلى مصر، خاصة أن السلطات لم تحظر الرحلات الجوية مع الهند.