الكشف عن تفاصيل حصرية حول عرض الوفد العماني وقرب فتح مطار صنعاء

الكشف عن تفاصيل حصرية حول عرض الوفد العماني وقرب فتح مطار صنعاء

يمن دايز - خاص

كشف مصدر سياسي مطلع لـ"يمن دايز" عن تفاصيل جديدة حول لقاءات وفد المكتب السلطاني العماني إلى صنعاء . 

وقال المصدر السياسي - الذي فضل عدم الكشف عن هويته - بأن الوفد وخلال اللقاءات التي عقدها في صنعاء خلال الأيام الماضية للمقاربة واقناع جماعة أنصارالله "الحوثيين" القبول بوقف إطلاق النار مقابل إعادة فتح مطار صنعاء، والعودة إلى المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية .  

وأضاف المصدر لـ"يمن دايز" أن الوفد السلطاني أكد على تقديمه الضمانات الكافية لنقل رسالته بما يضمن البدء بعملية حوار شاملة بين كافة الأطراف السياسية الفاعلة. 

وأشار إلى أن جماعة الحوثي "أنصار الله" أكدوا على تمسكهم بإعادة فتح مطار صنعاء و فتح ميناء الحديدة مؤكدين على قبولهم بما تم عرضه من الوفد العُماني نقل رسائل مهمة تمهد للقبول بالمفاوضات بين الأطراف اليمنية وبما يحق 

وأكد المصدر أن الوفد العُماني التقى بكافة الأطراف الفاعلة في جماعة أنصار الله "الحوثيين" مشيراً إلى أن الوفد الذي يغادر اليوم الأربعاء 9 يونيو إلى مسقط ينقل عدة رسائل تمهد لإعادة الحوار ووقف إطلاق النار  .

وكان الوفد العُماني وصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء السبت الماضي برفقة كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام والتقى خلال الأيام الماضية بزعيم جماعة أنصار الله "الحوثيين" عبدالملك الحوثي وقيادات المجلس السياسي. 

ويأتي ذلك مع استمرار الحراك السياسي في المنطقة بما يمهد لإطلاق مفاوضات لإيقاف إطلاق النار والحرب في اليمن والمستمرة منذ سبع سنوات بين الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية . 

وتزامنت هذه التحركات مع لقاءات جمعت بين وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها دولياً أحمد عوض بن مبارك في مسقط إلى جانب تحركات المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والذي كان في زيارة أمس الثلاثاء إلى إيران . 

وينتظر الإعلان عن تفاصيل نجاح الوفد العُماني من العاصمة العُمانية مسقط قبل نهاية الأسبوع الحالي .