عاجل : الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على قيادي تابع للحوثيين متواجد في إيران .. "الأسم"

عاجل : الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على قيادي تابع للحوثيين متواجد في إيران .. "الأسم"

يمن دايز - ترجمة خاصة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على شخصيات وكيانات لها صلة بجماعة انصار الله "الحوثيين، مشيرة إلى أنه لا يمكن حل الأزمة الإنسانية إلا باتفاق سلام. 

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم الخميس اسم القيادي في جماعة الحوثي سعيد الجمل Sa’id al-Jamal ضمن قائمة العقوبات.

من هو "سعيد الجمال" الذي فرضت عليه عقوبات أمريكية ؟ 

وقالت وزارة الخزانة الامريكية في بيان أطلع عليه وترجمه "يمن دايز"  أنها ادرجت اسم "سعيد الجمل" الذي اعتبرته قناة مالية للحوثيين تعمل على دعم الجماعة من إيران . 

واضافت أن يدير شبكة من الشركات والسفن الواجهة التي تهرب الوقود والمنتجات البترولية والسلع الإيرانية الأخرى إلى العملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وأشارت إلى أنه يتم توجيه جزء كبير من الإيرادات المتأتية من هذه المبيعات من خلال شبكة دولية معقدة من الوسطاء ومراكز الصرافة إلى الحوثيين في اليمن 

 تساعد هذه الإيرادات في تمويل الأنشطة الإقليمية المزعزعة للاستقرار للحوثيين وفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وآخرين ، بما في ذلك حزب الله.

وقالت حققت شبكة سعيد الجمل عائدات بلغت عشرات الملايين من الدولارات من خلال بيع السلع الإيرانية لمن هم على استعداد للتهرب من العقوبات. سعيد الجمل له أيضًا صلات بحزب الله وعمل مع الجماعة لإرسال ملايين الدولارات لدعم الحوثيين.

تم تصنيف سعيد الجمل وفقًا للأمر التنفيذي رقم 13224 ، بصيغته المعدلة ، لأنه قدم الدعم المادي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني أو دعمه.

اقرأ أيضا : عاجل .. تفاصيل الانفجارات التي وقعت في صنعاء صباح اليوم الخميس

الخارجية الامريكية اتفاق السلام هو الحل 

وفي ذات السياق قالت الحارجية الأمريكية اليوم الخميس " ستواصل الولايات المتحدة الضغط على #الحوثيين بما في ذلك عبر العقوبات حتى العودة إلى الحوار.

وأضافت بأنه  "لا يمكن حل الأزمة الإنسانية في اليمن إلا باتفاق سلام."

اقرأ أيضا : عاجل : تفاصيل الانفجارات التي سمعت قبل قليل في مأرب وسط اليمن

وأشارت إلى أنه  حان الوقت لأن يقبل الحوثيون وقف إطلاق النار وأن تستأنف جميع الأطراف المحادثات السياسية

ونددت الخارجية الأمريكية بالهجوم الذي تشنه جماعة الحوثي على محافظة مأرب مشيرة إلى أن ذلك يفاقم الوضع الانساني.