شاهد .. تأديب مستشار ولي عهد أبوظبي "عبدالخالق عبدالله" بعد تطاوله على اليمن

شاهد .. تأديب مستشار ولي عهد أبوظبي "عبدالخالق عبدالله" بعد تطاوله على اليمن

يمن دايز - خاص

استفز مستشار ولي عهد أبوظبي والاكاديمي عبدالخالق عبدالله الناشطين اليمنيين بعد نشره تكهنا عن رفض اليمن التصويت لبلاده خلال انتخابات الجمعية العامة للأمم المتحدة . 

تأديب مستشار ولي عهد أبوظبي عبدالخالق عبدالله بعد تطاوله على اليمن 

وفي تطاول مفضوح وصريح قال عبدالخالق عبدالله أن "هناك اعتقاد أن "اليمن من الدول التي لم تصوت للإمارات. مضيفا بقوله "أتمنى ان لا يكون هذا الاعتقاد صحيحًا وان كان صحيحًا فهو موقف عدائي لا يمكن ولا يجب نسيانه."

وقال مستشار ولي عهد أبوظبي أن "10 دول من اصل 192 دولة لم تصوت لعضوية الإمارات في مجلس الأمن ورغم ان التصويت سري وصوتها غير مهم حيث حصلت الإمارات على 179 صوتًا."

ورصد "يمن دايز" أهم تعليقات الناشطين اليمنيين الذين ردوا على مستشار ولي عهد أبوظبي. 

وقال الكاتب اليمني حمزة المقالح : "اقتراع سري وكيف قدرت تحدد من اللي صوت ضدكم ..؟ هذا اسلوب غير حصيف و لا مؤدب مع اليمن كدولة شقيقة ولا دبلوماسي."

 

فيما قال الصحفي أحمد فوزي : " أنت من دولة لا تعرف أصلا أصول الانتخاب والتصويت والتصويت السري، فلذلك دع عنك تكهناتك واستعراض بطولاتك الديمقراطية -هههه- . وأن كانت اليمن فهو من حقها ومن حق أي دولة أن ترفض التصويت ولكن يبدو أنك تحاول النيل من اليمن بأي طريقة كانت."

ورد الناشط فايز البشري بقوله : "رغم يقيني ان اليمن من الدول التي رشحت الامارات الشقية لشغل المقعد غير الدائم ككمثل للمجموعة العربية والحنق الاماراتي ناتج عن موقف مندوب اليمن الداعم للفلسطينين ضد الاجرام الاسرائيلي بحربها على غزة (العبد يزعل لزعل سيده)."

ورد الكاتب محمد مصطفى العمراني بقوله : "عضوية الإمارات في مجلس الأمن فضيحة بكل المقاييس ودليل على أن هذه المؤسسات بعيدة عن المصداقية وتباع وتشترى فالإمارات من أكثر الدول انتهاكا لحقوق الإنسان. دولة دعمت المليشيا والعصايات وتأوي المجرمين والقتلة والمخربين وتمولهم ووكرا للفاسدين وممول للعناصر الإرهابية والعصابات المسلحة."

فيما رد حساب يدعى ريم اليمن بقوله " أسلوبك لا يظهر الا حماقتك وأسلوب رخيص من شخص مثلك واضح للتحريض ضد #اليمن ولو كان هذا اعتقادك فمن هي الدول 9 أيضا التي رفضت التصويت ؟"