أمريكا تعلن عن مكافأة كبيرة لمن يدلي بمعلومات تقود لزعيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي

أمريكا تعلن عن مكافأة كبيرة لمن يدلي بمعلومات تقود لزعيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي

يمن دايز - متابعات خاصة

أعلن برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مكافأة مالية مقابل الادلاء عن معلومات تقود لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي.

وقال البرنامج في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "بينما يسرح قادته في تنظيم القاعدة ويمرحون في إيران حيث يتخذونها مقرا لهم، يقوم خالد باطرفي واتباعه بتنفيذ تعليمات هؤلاء القادة بإراقة دماء الأبرياء في اليمن”.

وأضاف، “لا مكان لخونة القاعدة في اليمن حاضرا ومستقبلا”.

وحدد البرنامج، الرقم “12022941037+” للتواصل معه عبر تطبيقي الوتساب والتليجرام، للإدلاء بأي معلومات تقود لزعيم القاعدة في اليمن.

وخالد سعيد باطرفي، هو مواطن سعودي، وعضو بارز في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأشرف باطرفي، على الشبكة الإعلامية للتنظيم ومقرها في اليمن، وقاد المقاتلين الجهاديين في معارك الحرب التي خاضتها الحكومة اليمنية ضد القاعدة في محافظة أبين عام 2011.

وفي 17 مارس 2011، ألقي القبض على باطرفي من قبل قوات الأمن في محافظة تعز، قبل أن يتم تهريبه من سجن مدينة المكلا بعد مكوثه فيه أربع سنوات.

وعين باطرفي في مطلع العام 2020، زعيما لتنظيم القاعدة في اليمن، خلفا لقاسم الريمي، بعد مقتله بغارة أمريكية بدون طيار في الفترة نفسها.

كما يعد باطرفي، من أحد القادة المؤسسين لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وشغل عضوية المجلس القيادي لتنظيم القاعدة، والمعروف بمجلس الشورى العالمي، بعد مقتل الريمي.