البنك المركزي في عدن يصدر توجيهات صارمة لشركات الصرافة .. وثيقة

البنك المركزي في عدن يصدر توجيهات صارمة لشركات الصرافة .. وثيقة

يمن دايز - متابعات خاصة

أصدر البنك المركزي اليمني في عدن، توجيهات لشركات الصرافة ، مطالباً إياها بتقديم نسخ بيانات مالية عبر محاسب قانوني معتمد.

وبحسب بيان نشره موقع البنك المركزي في عدن إنه "على شركات الصرافة المتأخرة في تقديم قوائمها المالية المعتمدة إلى البنك المركزي، الإسراع في تقديمها إلى الإدارة المختصة في البنك المركزي وذلك خلال أسبوعين كحد أقصى من تأريخه".

وأضاف بأنه "على الالتزام بتقديم نسخة من القوائم المالية السنوية في موعد أقصاه 30 أبريل من كل عام".

وشدد "على ضرورة أن يكون المحاسب القانوني المتعاقد معه، ضمن قوائم المحاسبين القانونيين المعتمدين لدى الإدارة العامة المختصة في وزارة الصناعة والتجارة بعدن".

وأوضح أن هذا التوجيه "حول القوائم المالية الختامية يأتي استناداً الى قرار البنك المركزي رقم (5) لسنة 2010م حسب المادة (11) بشأن تقديم نسخة من البيانات المالية المعتمدة الى البنك المركزي، من قبل محاسب قانوني معتمد".

وكان البنك المركزي كشف مطلع الاسبوع الجاري، عن حزمة من الإجراءات بدأت بضخ كمية من الأوراق النقدية بالحجم الكبير وسحب أكبر كمية من الحجم الصغير، لمعالجة التشوهات في سعر الصرف.

وأوضح البنك المركزي اليمني في عدن بيان له الأحد الماضي، بأنه بصدد طرح 400 مليار ريال يمني على صورة سندات خزانة في محاولة لإنعاش الدورة المصرفية . 

يذكر أن خبراء اقتصاديين كانوا قد حذروا البنك المركزي من الإقدام على ضخ سيولة مالية جديدة مشيرين إلى أن ذلك سيعمل على تضخم في العملة المحلية.