القربي يعلن مطلب حزب المؤتمر الموالي لـ"أحمد علي" لنقل سلطات الرئيس "هادي" .. شاهد ماذا قال ؟

القربي يعلن مطلب حزب المؤتمر الموالي لـ"أحمد علي" لنقل سلطات الرئيس "هادي" .. شاهد ماذا قال ؟

يمن دايز - خاص

كشف قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام عن مطالب جديدة بالتزامن مع تعيين المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن. 

وقال القيادي المؤتمري أبوبكر القربي في تغريدة  على موقع التدوينات المصغر "تويتر" رصدها "يمن دايز": يأتي تعيين المبعوث الاممي الجديد بينما يتم بحث حل أزمة اليمن."

وأضاف أن حل أزمة اليمن يأتي من خلال "نقل السلطةً الى نائب رئيس توافقي جديد او بتشكيل مجلس رئاسة."

وأكد بأن على حزب المؤتمر تقديم رؤية و مشروع وطني لإعادة تشكيل رئاسة دولة قادرة على إنهاء الحرب، مشيراً إلى أن الرؤية تكون دون اعتبار لمشاركة المؤتمر في السلطة او المحاصصة."

ويعد هذا أول تصريح لقيادي في حزب المؤتمرالموالي لـ"أحمد علي" نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح والذي يطالب فيه بنقل سلطة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المتواجد في الرياض. 

وجاء تصريح االقربي الذي شغل منصب وزير الخارجية مسبقاً ومفاوض مع وفد صنعاء في 2016 بالتزامن مع تعيين السويدي هانس غروندبرغ مبعوثاً أممياً إلى اليمن. 

كما أن هذا التعيين يأتي بعد فشل المبعوث السابق البريطاني مارتن غريفيث وانسداد الأفق لوقف الحرب في اليمن التي شنتها السعودية في مارس 2015. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم المطالبة فيها بنقل سلطات الرئيس هادي، حيث تمكن من الاطاحة بنائبه ورئيس الحكومة آنذاك خالد بحاح في مطلع العام 2016 الأمر الذي أغضب دولة الإمارات ودخلت في صراع مفتوح مع الرئيس هادي.