في أول تصريح

الرئيس الأمريكي ترامب : شاهدت عملية قتل البغدادي وكانت كفيلم رائع

الرئيس الأمريكي ترامب : شاهدت عملية قتل البغدادي وكانت كفيلم رائع

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد ، مقتل زعيم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في عملية نفذتها القوات الإمريكية . 

وقال "ترامب"أن : "أبوبكر البغدادي قُتل بعد أن فجّر سترة ناسفة كان يرتديها"، مضيفاً بأنهم حصلوا على وثائق حساسة بعد مقتل البغدادي.

واشار ترمب بقوله أنه "شاهد عملية قتل البغدادي برفقة نائب الرئيس ووزير الدفاع ورئيس الأركان وآخرين". واصفاً ذلك بأنها "كانت كفيلم رائع."

وتابع الرئيس الأمريكي القول: "حصلنا على هوية أبوبكر البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت له بعد الغارة على موقعه"، وأكد أن الولايات المتحدة ستواصل تعقّب باقي الارهابيين من أعضاء تنظيم "داعش".

أقرأ ايضا : بيان مرتقب من ترامب .. وأنباء عن مقتل أبوبكر البغدادي

وقال "ترامب": الليلة الماضية كانت ليلة عظيمة للولايات المتحدة والعالم، وكشف "ترامب" عن موقع "البغدادي".

وأضاف أن : "المجمع الذي قُتِل فيه البغدادي" كان يحتوي على أنفاق"، وأضاف: "8 طائرات أمريكية قامت بعمل إنزال على منزل البغدادي"، وتابع: "حلّقنا على مستوى منخفض، وبسرعة عالية جداً، وقوبلنا بإطلاق نار من المنطقة".

كما أشار إلى أنه وأشاد ترامب بالدور الروسي والتركي وقال: تركيا كانت تعلم إلى أين نتجه ولم تحدث أية مشاكل  وقد ساعدونا كثيرا. مضيفاً بقوله أن  "روسيا كانت عظيمة، وحلقنا فوق مناطق خاضعة لروسيا في سوريا، لكنهم لم يعرفوا ماذا كنا نفعل بالضبط، وإن روسيا تعاملت معنا بشكل رائع، وفتحوا لنا مجالهم الجوي لشنّ الغارة". 

اقرأ أيضا : تحذيرات من كارثة تعصف بإمارة دبي قريبا