ريال مدريد يسقط برشلونة في الكلاسيكو ويستعيد صدارة الدوري الأسباني

ريال مدريد يسقط برشلونة في الكلاسيكو ويستعيد صدارة الدوري الأسباني

يمن دايز - وكالات

نجح ريال مدريد في إسقاط منافسه برشلونة، بعد الفوز عليه 2/1 في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، على ملعب كامب نو، في قمة منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

وبعد 20 دقيقة هادئة أشعل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الكلاسيكو بمراوغة أوسكار مينغويزا قبل أن يدخل إلى منطقة الجزاء، وسقط مطالبا بركلة جزاء، لكن الحكم خوسي ماريا سانشيز مارتينيز رفض احتساب مخالفة على مينغويزا.

ونجح المدافع النمساوي ديفيد ألابا مدافع ريال مدريد في افتتاح التسجيل بهدف من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة من البرازيلي رودريغو، وانتهى الشوط الأول على تقدم ريال مدريد.

وفي الشوط الثاني شارك البرازيلي فيليب كوتينيو وغادر أوسكار مينغويزا ليتحسن أداء برشلونة مقارنة مع الشوط الأول، لكن لوكاس فاسكيز قضى على أمل برشلونة في إدراك التعادل بعدما سجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 90+4، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا كرة صدها الحارس الألماني مارك آندري تير شتيغن.

وقلص المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو النتيجة إلى 1/2 بعدما سجل هدفا في الدقيقة 90+7 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ورفع الفوز رصيد ريال مدريد إلى 20 نقطة من 9 مباريات، في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، مع إشبيلية وريال سوسيداد، في المقابل جمدت الخسارة رصيد برشلونة عند 15 نقطة من 9 مباريات.

وحقق ريال مدريد الفوز 6 مرات، في حين تعادل مرتين وخسر مرة، في الدوري الإسباني، في المقابل تكبد برشلونة مرارة الخسارة الثانية، وكان قد تعادل ثلاث مرات، وفاز أربع مرات.

وقالت شبكة ”أوبتا“ للأرقام والإحصائيات إن ديفيد ألابا بات أول لاعب يسجل هدفا لريال مدريد في ظهوره الأول في الكلاسيكو، خلال القرن الحادي والعشرين، بعد البرازيلي رونالدو، والهولندي رود فان نيستلروي، والفرنسي رافائيل فاران والإسباني خيسي رودريغيز.