صنعاء تفرض شروطها وهكذا سيكون السفر من مطار صنعاء الدولي .. تفاصيل

صنعاء تفرض شروطها وهكذا سيكون السفر من مطار صنعاء الدولي .. تفاصيل

يمن دايز - متابعات خاصة

مع اقتراب الهدنة من أيامها الأخيرة أعلن التحالف على لسان الحكومة الموالية له الموافقة أخيرا على فتح مطار صنعاء دون العراقيل التي افتعلها خلال الفترة الماضية عند اشتراطه أن تكون جوازات المسافرين صادرة من عدن.


اقرأ ايضا : 

وردنا الآن عاجل : الريال اليمني يهوى أمام الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن .. أسعار الصرف في اليمن اليوم الجمعة 13 مايو 2022

الشيخ الحريزي يكشف معلومات خطيرة عن المجلس الرئاسي وما تفعله السعودية في مطار الغيضة

عاجل ومهم : مصادر أمنية تكشف تفاصيل مقتل عبدالعزيز زهرة وكيل أمانة العاصمة السابق وزوجته واثنين من أولاده على يد شقيقهم "عمار زهرة" .. (صور حصرية )

فرصة ذهبية للمقدمين على الزواج .. أسعار الذهب في اليمن اليوم الجمعة 13 مايو 2022 في صنعاء وعدن


بحسب وكالة رويترز بعد محادثات مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج في عدن هذا الأسبوع ، وافقت السلطات الحكومة الموالية للتحالف لحاملي جوازات السفر الصادرة عن صنعاء  بالصعود إلى الرحلات الجوية.

ووفقا لرويترز  تسعى الأمم المتحدة إلى تمديد الهدنة على مستوى البلاد ، وهي الأولى منذ 2016 ، لتمهيد الطريق لمفاوضات سياسية شاملة.

لكن بالنظر إلى الأيام المتبقية من الهدنة سيكون وهي 17 يوما فقط في مقابل 16 رحلة جوية نص عليها اتفاق الهدنة، هناك تساؤلات ما إذا كان سيتم السماح لجميع هذه الرحلات دون أي عراقيل أخرى، أم أن التحالف سيصر على رحلتين في الأسبوع فقط، وبالتالي لن يتجاوز عدد الرحلات 5.

يقول نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي إن توسيع ومضاعفة عدد الرحلات في ما تبقى من فترة الهدنة يعتبر ضرورة إنسانية ملحة لتعويض الرحلات التي أعيقت خلال الفترة المنصرمة وهذا لاشك هو المؤشر الذي سيثبت حسن النوايا ويعيد الثقة في اتفاق الهدنة كما أنه العامل الأهم في مسألة تشجيع الجميع على مواصلة العمل من أجل السلام بكل صدق وحرص.

فيما سبق حذرت صنعاء من مغبة تنصل التحالف عن الهدنة، ومن المتوقع أن يكون هناك جولة من التصعيد حال انتهاءها مع استمرار التحالف في وضع العراقيل والخروقات، وبالتالي من غير المرجح أن توافق صنعاء على تمديد الهدنة، بشكل فوري، مالم يتم مراجعة حقيقية لبنود الهدنة في فترتها الحالية، ولا يبدو أن من مصلحة التحالف تقليص الرحلات الجوية من 16 رحلة إلى 5 رحلات.