موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد

يمن دايز - وكالات

في ليلة كروية ينتظرها عشاق الكرة المستديرة حول العالم، تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ناديي ليفربول الانجليزي و ريال مدريد الاسباني للموسم الحالي 2021-2022.. 

 

ويلتقي فريقي ليفربول و ريال مدريد في التاسعة مساء السبت القادم على ملعب "دي فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ليفربول على حساب فياريال بعدما فاز الأول فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، فيما فاز الريدز ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

بينما تأهل نادي ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في مباراة العودة على حساب مانشستر سيتي في مباراة العودة في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة 3-1، بعدما تلقى خسارة في ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2.

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بين ليفربول والفائز من مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي يوم السبت الموافق 28 مايو الحالي.

موعد المباراة النهائية دوري ابطال اوروبا

وتنطلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب دو فرانس بفرنسا في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 28 مايو بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل حصري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على شبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دورى الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا.

وفاز ليفربول على فياريال فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، بعدما فاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

وجاءت المواجهة الأولى أوروبيا بين ليفربول ضد الريال في نهائي عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.