السعودية تعلق السفر من وإلى تسع دول من بينها سبع دول عربية

السعودية تعلق السفر من وإلى تسع دول من بينها سبع دول عربية

يمن دايز - متابعات

قررت السعودية، مساء الأحد، تعليق السفر من وإلى الى تسع دول، من بينها سبع دول عربية، ضمن سلسلة إجراءات تتخذها للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن حكومة المملكة قررت تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من الإمارات، والكويت، والبحرين، ولبنان، وسوريا، ومصر، والعراق وكوريا الجنوبية، وإيطاليا.

كما قررت المملكة تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال ال 14 يومًا السابقة لقدومه، إضافة الى إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وتتسارع وتيرة القرارات السعودية للحد من انتشار الفيروس العابر للحدود، خصوصا مع اكتشاف 11 اصابة بين مواطنين في محافظة القطيف، شرق البلاد.

وفي وقت سابق الأحد، عزلت السعودية محافظة القطيف مؤقتا، امتدادا لإجراءات اتخذتها لمواجهة الفيروس، من بينها إيقاف العمرة سواء للقادمين من خارج المملكة والمقيمين فيها، وتعليق الدخول الى أراضيها بالتأشيرات السياحية للمسافرين من الدول التي تفشى فيها الفيروس وأيضا منع دخول السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بالبطاقة الوطنية.